فوائد التفاح

بواسطة : كلمات

فوائد التفاح الصحية تكمن في احتوائها على نسبة عالية من الالياف وفيتامين C ومنخفضة السعرات الحرارية ولا تحتوى على دهون او كوليسترول .

فوائد التفاح الاخضر

هناك العديد من الفوائد الصحية للتفاح الاخضر بالإضافة الى جميع العناصر الغذائية المفيدة وهناك مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية المسئولة عن علاج بعض الامراض.

فوائد التفاح وانخفاض الكوليسترول

يعد التفاح من الالياف وقد تم ربط هذه الالياف القابلة للذوبان على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم (LDC) ويساعد على منع امتصاص الكوليسترول فى الجسم .

ويحتوى التفاح الاخضر على مضادات الاكسدة التى تسمى كيرسيتين (المجلة الامريكية للتغذية السريرية) والتى تعزز وظيفة الدماغ وانخفاض خطر الاصابة بمرض الشلل الرعاش.

فوائد التفاح وهشاشة العظام والتهاب المفاصل

يحتوى التفاح على اثار البورون المعدنية ومن المعروف ان البورون له قدرة على المساعدة فى عملية التمثيل الغذائى للكالسيوم والماغنسيوم فى الجسم.

فوائد التفاح ومرض السكرى

فى المجلة الامريكية لتغذية السريرية فى عام 2012 وجدت ان التفاح ارتبط مع الاصابة بمرض السكرى بسبب مضاد للاكسدة تسمى الانثوسيانين الذى يساعد فى تحسين مرض السكرى.

فوائد التفاح الاخضر والتفاح الاحمر

ليس بين التفاح الاحمر والتفاح الاخضر فرق كبير فى القيم الغذائية وقد يظن البعض ان التفاح الاخضر يحتوى على مزيد من المواد الغذائية عن التفاح الاحمر الى حد كبير نفس الفيتامينات والمعادن.

تظهر المركبات النباتية فى التفاح الاخضر عن التفاح الاحمر بعدم وجود اختلاف كبير عند المقارنة بين الالوان واصناف التفاح تؤثر تاثيرا كبيرا على القيم الكيميائية النباتية فى التفاح وكذلك طرق المعالجة والتخزين. ان الاختلافات الاساسية بين التفاح يكون فى الطعم والاستخدامات فالتفاح الاخضر عادة يكون كثير الحامضة والتفاح الاحمر يكون قليل فى معظم الحالات ولهذا السبب فان معظم الناس يفضلون اكل التفاح الاحمر على التفاح الاخضر عند الطهى ويفضل التفاح الاخضر على التفاح الاحمر بسبب النكهة.

الخلاصة

لقد تعلمنا الكثر عن التغذية وفوائد التفاح الاخضر كثيرة وهناك فوائد صحية كبيرة للتفاح الاخضر عن التفاح الاحمر وعند المقارنة بين التفاح الاخضر والتفاح الاحمر يبدو اللون هو الاختلاف فى محتوى المغذيات وكل التفاح يساعد فى الحفاظ على صحتنا من خلال مكافحة مجموعة واسعة من الامراض لذا فان افضل طريقة للاستفادة من خصائص الشفاء هى الفاكهة كما يتضح من فوائد التفاح .