الأعشاب الطبيعية تعالج الامراض المستعصية

الصحة والغذاء والطب

اكد عالم مصري أن الاعشاب الطبية لديها قدرة فائقة على علاج الكثير من الامراض المستعصية كالسرطان وتصلب الشرايين والشيخوخة دون الاثار الجانبية التي تسببها الادوية الكيماوية. واكد الخبير عبد الباسط سيد احمد أن “هذه الاعشاب أو ما يسمى بالعلاج التقليدي والطب البديل أصبح محل اهتمام دوائر طبية وصحية عالمية فضلا عن أدوية تنتج أساسا من الاعشاب”

واشار الى ان “العلم الحديث اثبت بالتجربة ان تناول الانسان زيت الزيتون يمنع اصابته بالسرطان كما يحافظ على ضغط الدم ويقيه من تصلب الشرايين ويحمي الضفيرة الوراثية ويحارب حصوة المرارة.
واوضح الخبير أحمد ان “الجزر من عجائب الطبيعة لانه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة تحارب الشيخوخة وتمنع ظهور العوامل الوراثية ولهذا يحرص الامريكيون على تناوله بكميات كبيرة حيث ثبت ان المواطن الامريكى يأكل ما بين ثلاث الى خمس كيلوجرامات من الخضراوات الطازجة”.
واكد ان “الام الارجل والمفاصل والخشونة يعالجها محلول الخردل المطحون والمذاب في الماء الدافىء وتنقع الارجل يوميا لمدة ربع ساعة تقريبا.
وشار الى ان “نبات الاخيليا والذي يرى علماء الغرب انه اشبه بصيدلية متنقلة يعالج الدهون الخبيثة ويقضي على تصلب الشرايين وبذور الرجلة ونبات الاملج الذي يعالج الحساسية وحبوب الوجه”. واكد الخبير أحمد أن “قلة التركيز عند الانسان يعالجه لبان الدكر المطحون والمحلى بالعسل كما ان ثمرة بنجر يوميا تعالج الضغط المنخفض خلال 45 يوما” منوها “بوجود علاج للاكتئاب ووقاية من الوسواس وهو يتطلب استخدام ثلاث جرامات من الحرمل المطحون يوميا قبل النوم.
وبالنسبة لتنظيم ضغط الدم فان خليطا من 200 جرام من ثمرة الدوم و100 جرام بردقوش و100 جرام اخيليا مع كوب ماء مغلي تشرب على مدى شهرين تنظم الضغط. اما انقاص الوزن والرشاقة فانها تحتاج الى 100 جرام بردوقوش و100 جرام بذور رجلة و100 جرام شمر و100 جرام كبلى و 50 جرام سنتريس تخلط معا وتؤخذ ملعقة قبل الغداء واخرى قبل العشاء تجعل الانسان يشعر بالشبع وتقلل شهيته للاكل. وينصح العالم المصري بطبق السلطة المكون من مختلف انواع الخضروات الطازجة مع ملعقة خل لتطهيرها من المبيدات والسموم ويقول ان “تناول الحلويات او الفاكهة لا يجب ان يكون بعد الاكل مباشرة انما قبل الوجبة بساعتين او بعدها بساعتين”.
واكد ان “كوبا من البردقوش مع الينسون ثلاث مرات يوميا مع المشي لمدة نصف ساعة والتعرض لشمس المغيب لمدة ربع ساعة تقضى على هشاشة العظام عند السيدات”.
واكد الخبير أحمد ان عدم الانجاب له علاج وذلك عبر تناول 200 جرام من Tl’ Al-nkhyl (طلع النخيل) التي تعمل على زيادة الحيوانات المنوية لدى الذكر” غير أنه يؤكد أن “هذه الوصفات الطبية من الاعشاب الطبيعية تحتاج الى معالجات معملية وتعقيم بشكل علمي.