27- كتابة آيات قرآنية في اناء يغسله ثم يشربه

فتاوى ابن براهيم

الثانية: (74) سؤالك هل يجوز أَن يكتب للمريض بعض آيات قرآنية في إناء يغسله ثم يشربه؟
والجواب: لا يظهر في جواز ذلك بأْس, وقد ذكر ابن القيم رحمه الله(75): أَن جماعة من السلف رأَوا أَن يكتب للمريض الآيات من القرآن ثم يشربها، قال مجاهد: لا بأْس أَن يكتب القرآن ويغسله ويسقيه المريض. ومثله عن أَبي قلابة، ويذكر عن ابن عباس أَنه أَمر أَن يكتب لامرأَة تعسرت عليها ولادتها أَثر من القرآن ثم يغسل وتسقى. وبالله التوفيق. وصلى الله على محمد.
(ص-ف582-1 في 28-2-84)


————————————————————————————————————————

(74) أما المسألة الأولى فهي الجمع بين الصلاتين في السفر.
(75) في زاد المعاد جزء (3) ص 119.