رجيم هو عملية إنقاص الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي يهدف للإقلال من السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم خلال غذائه اليومي. ويوجد طرق وانواع مختلفة للرجيم منها رجيم الثلاث ايام, ومنها الرجيم الكيميائي, وأكثرها شيوعا هذه الايام هو رجيم الماء الذي يفضله معظم اخصائي التغذية هذه الايام لفوائده الكثيرة والتي سنتحدث عنها الان.

ما هو رجيم الماء؟

يعد هذا النوع من الممارسات الصحية التي تساعد الجسم على الحفاظ على شكله ورونقه وبقاء الحسد منحوتا مما يعطي احساسا بالثقة والجاذبية, والاهم من ذلك بكثير انه له قدره عجيبة على تخلص الجسم من السموم وهذا ما عرف مؤخرا بنظام الديتوكس. وفي هذا النظام علينا ان نشرب لترين من الماء يوميا, أي ما يعادل تقريبا اربعة بالمائة من وزنك, فكوب من الماء عند استيقاظك صباحا واخر قبل كل وجية بنصف الساعة ,قادرا على اعطائك افضل النتائج, وقد يبدو هذا بسيطا وسهلا ولكنك سرعان ما ستلاحظ ذلك التأثير الكبير على جسمك وعلى صحتك العامة, فتأثيره المدر للبول يخلصك من السموم المتراكمة ويحسن دورتك الدموية بشكل ملحوظ.

ان اتباع الحميات الغذائية مثل رجيم الماء, والانتظام في التمارين الرياضية هو العامل الاساسي لزيادة معدلات التمثيل الغذائي مما يعطيك فرصة جيدة للوصول للوزن المثالي بطريقة صحية دون الحاجة للحرمان الغذائي او حتى استخدام مواد كيميائية والتي تحمل اضرار كبيرة قد تودي بحياتك.

وبالإضافة لذلك فعند اتباعك رجيم الماء ستجده مفيدا جدا في علاج الامساك ويحجم احساسك بالجوع مما يمنع افراطك في تناول الطعام, فالماء لا يحمل اي سعرات حرارية ولا اي نسبة من الدهون فلا داعي للقلق من تناول الكثير منه, هو يعتبر الشيء الوحيد الذي ننصحك بالإفراط في تناوله، فكل خلية من خلايا جسدك بحاجة للماء في كل وقت, فالماء يمنع الجفاف ويقوم بعملية ترطيب للجسم مما يحفز عملة الايض, ويحسن اداء الجهاز الدوري والليمفاوي مما يساعدك على التخلص من السموم ويخلصك من الفضلات بصورة منتظمة.

ومن هنا يتضح ان رجيم الماء له فائدة كبيرة في تطهير الجسم من السموم والذي بدوره يسرع الحرق ويساعدك على انقاص وزنك دون اي عناء رجيم الماء .





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق