انتهاكات و تدنيس

بواسطة : كلمات

مساجد فلسطين :
لقد تعرضت عشرات المساجد للهدم والتخريب على أيدي اليهود في فلسطين .. وأخرى أغلقت أو حُولت لباراتٍ وحاناتٍ لبيع الخمور وممارسة الرذيلة .. وغيرها صار متحفاً يضم التماثيل والعظام البالية والآثار القديمة .
فمنذ عام 1948م بدأت الحملات المنظمة لطمس معالم الإسلام في فلسطين ، وصب اليهود جام غضبهم وحقدهم على المساجد في كل بلدة تطؤها أقدامهم ، فهدمت عشرات المساجد ، ودنست بيوت الله بأبشع صور التدنيس ، وعطلت عن أداء رسالتها بشكل شبه كامل في ظل القهر والعدوان ، وارتكبت المجازر البشعة في ساحاتها في أنحاء شتى من الأرض المباركة .. ولم تتوقف الانتهاكات البشعة لبيوت الله في فلسطين من قبل اليهود حتى اليوم ، حيث ما زلنا نسمع عن عمليات الاقتحام والتدنيس ومصادرة المحتويات وتمزيق المصاحف وغير ذلك مما يندى له الجبين .

نماذج من الاعتداءات التي لا تتوقف :
1- حرق المسجد الأقصى بتاريخ 21/8/1969م على يد اليهودي الأسترالي دينيس مايكل الذي وجد الدعم والمساندة من قبل حكومة الكيان اليهودي في تنفيذ جريمته البشعه .
2- اقتطاع الجزء الأكبر من المسجد الإبراهيمي في الخليل وتحويله إلى كنيس .
3- تحويل مسجد قيسارية إلى مطعم وخمارة .
4- تحويل أحد مساجد يافا إلى ملهى للديسكو .
5- تحويل مسجد عين حوض إلى مقر للفنانين .
6- تحويل مسجد عين كارم إلى ملاذ للساقطين والشاذين ومتعاطي المخدرات .
7- تحويل مسجد حطين في طبريا إلى حظيرة لأبقار المستوطنة المجاورة .
8- انتهاك حرمة أربعة عشر مسجداً في صفد حيث لم يبق منها مسجد واحد لم يتعرض للهدم أو التخريب أو التدنيس .

مجازر في أروقة المساجد :
لم يكتف اليهود بما اقترفوه من جرائم وانتهاكات بحق بيوت الله في فلسطين ، بل أقدموا على سفك دماء الركع السجود فيها بأبشع صور الجريمة التي عرفتها البشرية عبر التاريخ .. وفيما يلي بعض النماذج مما اقترفته أيدي اليهود :
1- مجزرة مسجد دهمش في مدينة اللد بتاريخ 12/يوليو/1948م حيث جمع اليهود أكثر من مائتين وخمسين من أبناء المدينة في المسجد ثم قاموا بقتلهم رمياً بالرصاص .. وللعلم فإن آثار الدماء ما زالت ماثلة للعيان على جدران هذا المسجد إلى يومنا هذا
2- مذبحة المسجد الأقصى بتاريخ 8/أكتوبر/1990م حيث راح ضحيتها أكثر من ثلاثين قتيلاً ، و ( 150 ) جريحاً ، بينهم عدد من النساء والشيوخ والأطفال .
3- مجزرة المسجد الإبراهيمي في الخليل بتاريخ 15رمضان 1414هـ حيث وقعت أثناء صلاة الفجر يوم الجمعة والمصلون ساجدون ، وقتل وجرح أكثر من ( 300 ) بينهم عدد من الأطفال والشيوخ .

من اعداد كلمات





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق