فواكه مهمة في فترة الحمل

بواسطة : كلمات

أهم الفواكه التي يجب أن تحرصى على تناولها بشكل منتظم .وسنسرد لكى فوائدها لكى تتابعين أكلها بإستمرار ومن هذه الفواكه

1- المانجو : هي من الفواكه التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف ، تحتوى فواكه المانجو على فيتامين A,C الذان يفيدان صحة المرأة الحامل .ولتجنب الإمساك طوال فترة الحمل ننصحك بتناول المانجو فهى من الفواكه التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الوقاية من الإمساك .

2-فواكه الليمون الحلو : هي فاكهة من الفواكه ذات المذاق الحلو فتقلل من الغثيان الذى قد تصابى به في الأشهر الأولى للحمل خاصة في فترة الصباح لأنه من الفواكه الغنية بمواد مفيدة لصحة الجنين وتوفر لكى كمية كبيرة من الحديد الذى يعمل على وقايتك من الأنيميا خاصة في الثلث الأخير من الجمل .

3-فواكه التوت :التوت من الفواكه التي يجب عليكى تناولها لأنه يحميكى من الإجهاض لا قدر الله ويعمل على تخفيف الآم المخاض ، كما أنه من الفواكه المفيدة جداً لصحة الجنين وصحة الأم الحامل لما له من دور فعال في تقليل عملية القيىء التي تصاب بها الحامل في أشهر الحمل الأولى ويعمل على زيادة كفاءة المشيمة .

4- فواكه الأفوكادو : من الفواكه المتكاملة والغنية بحمض الفوليك الذى يساعد على نمو أنسجة الجنين ، والأفوكادو من الفواكه التي تقى من تشوهات الجنين الخلقية ، ويساعد في تخفيف حالات الإغماء في الثلث الول من الحمل لإحتواءه على فيتامين B.

5- فواكه الليمون : من الفواكه التي تساعد في عمليه الهضم ،وهو فاكهة طاردة للسموم ،ويساعد في تقوية العظام لإحتوائه على الكالسيوم الذى يعمل على تقوية العظام ويقلل من هشاشتها .

6-فواكه العنب : العنب من الفواكه الغنية بفيتامين A الذى يمنع الإصابة بالإمساك لأنه يحتوى على مجموعة كبيرة من الألياف ،كما أنه من الفواكه التي تحتوى على عدة عناصر مثل البوتاسيوم ،الفوسفور ، الماغنسيوم، والصوديوم وكلها عناصر مفيدة جداً أثناء فترة الحمل .





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق