صباح الحب

بواسطة كلمات

صباح الب نعيشه في سنوات عمرنا تتغير بنا الحياة يوما بعد يوم، وتختلف الصباحات، ويبقى احلاها صباح الحب ، هو تلك الصباح الذي تغزوه مشاعر الطمأنينة والوفاء والشعور بالراحة لكل من حولنا، هو تلك الصباح الذي يبدأ بعمل شيء نحبه أو يبدأ برؤية شخص عزيز علينا فنصبح ونحن نحب ونعشق ونهيم في بحور مليئة بالمشاعر الدافئة التي تشعل قلوبنا وتنسينا الحقد والكره وكل الصفات الذميمة، فكل واحد منا يعيش خلال حياته فترات كثيرة مليئة بالصباحات المشرقة التي يختلف من بيت لبيت ومن بيئة لبيئة ومن فترة عمرية لأخرى.

- ففي الطفولة كان صباح الحب عندنا يتمثل في رؤية الأب والأم امام أعيننا ينظرون الينا بكل فرحة ويحمدوا الله على ما رزقهم من أطفال جميلة لطالما انتظروها بشوق ودعوات إلى الله فنظل نلعب معهم ويداعبوننا ويظل يومنا ملئ بالحب.

- وفى فترة الدراسة الأولى كان صباح الحب يتمثل لنا في الاستيقاظ على صوت أم كلثوم تغني أجمل أغانيها بصوتها العذب الرنان الذي لم نفهم معاني كلماتها لصغر سننا ولكن الصوت والألحان، كانت تشعلنا بالحيوية وبداية يوم سعيد فننهض ونرتدى الزي المدرسي ونبدأ يوما سعيدا.

- وفى فترة الدراسة الجامعية كان صباح الحب يتمثل في رنة الهاتف باتصال من الحبيبة لتضيء الحياة بصوتها لتوقظنا لنتقابل في الجامعة، فنقوم بكل طاقة لنبدأ هذا اليوم السعيد الذي كان بدوره ينتهي سعيد.

وغيرها من الصباحات، فبالحب تحلو الحياة ويحلو مذاقها فلما لا نبدأ دائما يومنا بصباح ملئ بالحب ليسعد باقي يومنا ويدق الحظ أبوابنا فنملأ صدرنا بهواء زكى جميل معطر بالحب برائحة الحب ملئ بالتفاؤل.

ولعلنا نذكر أياما بدأت من غير صباح يملأه الحب تمنينا لو لم تبدأ، ونذكر أيضا أياما بدأت بحب مع أصدقاءنا وجيراننا وتمنينا ألا تنتهي او بعد نهايتنا تمنينا أن تعود لنشعر بما شعرنا فيها.

فيا رب أجعل كل يوم يبدأ بصباح معطر بالحب بعيدا عن الكره قريب من القلب، وأسعد أيامنا وأنر قلوبنا، ولا تحرمنا من أجمل صباح “صباح الحب”




رابط الصفحة:
http://kl28.com/writers_club/view/sbah-alhb