صبح شخصآ يتمتع بالكاريزما وهذه الصفات السبع

الصحة والغذاء والطب

هذه الصفات جميعآ اصبح شخصآ يتمتع بالكاريزما وهذه الصفات السبع :


1- القدرة على بث رسالات غير لفظية للآخرين بشكل لاشعوري


وذلك عن طريق جعل الشخص الاخر يفهم ماتريد ان تقوله بدون الحاجة للكلام يلعب المظهر والتصرفات دورآ اساسيآ في تأثيرك على غيرك واعطائهم الانطباع الذي تريدهم ان يأخذوه منك .


2- الشخصية المقنعة


وهي القدرة على تبسيط الامور المعقدة بحيث يستطيع اي شخص ان يفهم ماتريد . ولكي يتحقق لك ذلك عليك ان تثقف نفسك وتكون نشيطآ , طموحآ وواثقآ من نفسك وقدراتك .


3- مهارة التواصل بشكل فعال مع الاخرين والقدرة على الاتصال معهم عاطفيآ وفكريآ


يمكن ان يطور الشخص مهارته التواصلية والاجتماعية مهاراته التواصلية والاجتماعية حتى يزيد من شعبيته وجاذبيته وذلك بالتدرب على التعبير عن نفسه وافكاره بوضوح دون ايذاء لمشاعر الاخرين مع الحفاظ على اظهار الاحترام والتعاطف الصادق مع الاخرين . كما أن سرعة البديهية واللباقة في الكلام والتصرفات , والحكمة والاصالة في التفكير يزيد من الجاذبية والتأثير .


4- مهارة الاستماع الجيد للآخرين


بالرغم من قلة ممارسة مهارة الاستماع الجيد في حياتنا , إلا ان الاستماع ضروري جدآ في عملية التواصل لأنه يمكنك من فهم الاخرين بالشكل الصحيح , والتحدث معهم باللغة التي يفهمونها , ممايشعرهم بأنهم متميزين في حضورك فيتأثرون بما تقول .


5- القدرة على استعمال المساحة والوقت بشكل حكيم في تحديد مدى قربك من الآرين وبعدك عنهم واحترام خصوصياتهم


وهذا الامر يعتبر اساسي في بناء علاقاتك مع الاخرين او هدمهما ..!
فالذكاء يكمن في اختيار الوقت والشخص المناسب لكل موقف , حتى يكون تأثيرك أقوى .


6- القدرة على التأقلم مع الاخرين عن طريق فهم شخصياتهم وطريقة تفكيرهم


فهذا العامل يزيد من كفاءتك في الاتصال والتعامل وبالتالي انسجامهم معك , بما لايتعارض مع القيم والاخلاق ولايلغي شخصيتك . واحذر من اللجوء الى التقليد الاعمى للآخرين .


7- بعد النظرة


ان كنت تتمتع بنفاذ البصيرة والقدرة على رؤية ماهو ايجابي ومفيد في الامور فإن ذلك سيقوي الصبر والتحدي في نفسك نحو التغيير الايجابي , حاول ان تستمع لأحاسيسك ولاتنكرها , افهمها حتى تستطيع التعبير عنها بشكل واضح , فيتشجع الناس على تصديقك ويتأثرون بك .


واذا اردت ان تعرف ما اذا كانت شخصيتك كاريزماتية , اسال نفسك الاسئلة الاتية :-

. هل لديك القدرة على التعبير عما تريد بلغة العيون , دون ان تتكلم ؟
. هل تمتلك مهارات الاستماع الجيد ؟
. هل لديك القدرة على صياغة كلامك بأسلوب جيد مؤثر فيمن أمامك على اختلاف فئات الناس ؟
. هل لديك القدرة على الاقناع والتأثير فيمن حولك ؟
. هل لديك القدرة على التكيف مع الآخرين وإيجاد الحلول العملية الذكية ؟
. هل لديك القدرة على استغلال الوقت بفعالية نحو الانجاز ؟
. هل تستطيع قراءة مشاعرك بذكاء ومعرفة ما الذي تريده بالضبط , وماهية أهدافك ؟
. هل تستطيع استشعار مشاعر الاخرين , ومعرفة ما يحتاجونه ؟
. هل لديك قدرة على التحكم بانفعالاتك واظهارها بأسلوب ايجابي مؤثر في الناس نحو التغيير ؟
. هل تتمتع بالحاسة السادسة او مايعرف بالحدس او البديهة ؟

كن فريدآ في ايجاد الافكار العملية الذكية لتطويرمحيطك , واصقل شخصيتك بحيث تبهر جميع من يعمل معك . وهذه بعض الافكار التي تزيد من مستوى الكاريزما في شخصيتك :

- عندما تتحدث , اجلس جيدآ , وابعد يديك عن وجهك , كن واثقآ مما تقول وتكلم بوضوح وهدوء ولتكن لهجتك متفائلة , كن مقتنعآ ومتحمسآ لما تقول حتى تؤثر فيمن حولك , كن واثقآ من نفسك واشعر الآخرين بذلك .

اما عند الوقوف , قف بشكل مستقيم ومريح ولاتهز قدميك او تقضم اظافرك او تلعب بقلم في يدك , حتى لايشعر الشخص المقابل لك بأنك متوتر او خائف .

- عندما يتحدث اليك شخص اجعله يشعر بأنك مهتم به وانك مستمتع بالتحدث اليه وابتسم في وجهه بين الحين والاخر , وعندما يتكلم اليك هز رأسك وأشعره بأنك مستمع لما يحدثك به وحافظ على لغة العيون ونطاق التعبير بينكما .


- عندما تتحدث الى مجموعة كن واثقآ من نفسك ومرتاحآ لمن حولك وللمحيط الذي توجد فيه , وغير موقعك بين الحين والاخر لتشعر الجميع بوجودك .

- أعط الاخرين انطباعآ جيدآ عن نفسك منذ لقائك الاول بهم , فقد تكون هذه فرصتك الوحيدة لتثبت شخصيتك امامهم. حافظ على لغة العيون بينك وبين متحدثك , لأن هذا سيساعدك على التقرب منه .





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق