الدولار يسجل ادنى انخفاض امام الين الياباني

مالية واقتصادية

احدث الاخبار من موقع فوركس بروز
فوركس - الدولار يسجل ادنى انخفاض امام الين الياباني خلال 7 اسابيع في ظل تهديدات يابانية بالتدخل الاقتصادي
فوركس بروز انخفض الدولار لليوم الثاني على التوالي امام الين الياباني اليوم الثلاثاء، مسجلا ادنى انخفاض خلال 7 أسابيع وسط تهديدات يابانية بالتدخل في السوق، فيما تتراجع عوائد سندات الخزينة الأمريكية تلاها اصدار العديد من البيانات اليابانية الاقتصادية.

ارتفع الدولار/الين ليصل إلى 82.21 خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، ادنى انخفاض للزوج منذ 12 نوفمبر-تشرين الثاني، استقر بعدها الزوج على 82.24 بنسبة انخفاض 0.68%

وكان من المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 81.65، النسبة الادنى منذ 12 نوفمبر-تشرين الثاني، والمقاومة عند 83.15، النسبة الاعلى في 24 ديسمبر-كانون الأول

في وقت سابق اليوم، قال السيد يوشينكو نودا وزير المالية في اليابان، أن التحركات الأخيرة كانت أحادية الجانب، مشيرا إلى ان اليابان قد تتدخل مجددا في سوق التداولات الاجنبية للحد من مكاسب الين.

وقد قال السيد نودا: في الأيام أو الاسابيع الاخيرة او ما حولها كانت تحركات الين احادية الجانب، وموقفنا لن يتغير، سنتخذ الاجراءات الحاسمة في حال زيادة التقلبات عن الطبيعي.

هذا، ولم تتدخل اليابان في سوق العملات منذ 14 سبتمبر-أيلول

وقد اظهرت بيانات رسمية اليوم أن مبيعات التجزئة في اليابان قد ارتفعت بشكل ملحوظ غير متوقع وبنسبة فاقت توقعاتها في نوفمبر-تشرين الثاني، في حين اظهر تقرير منفصل ان معدل البطالة لم يتغير وفقا لتوقعات شهر نوفمبر-تشرين الثاني.

وفي غضون ذلك ، أظهرت بيانات أولية ان الانتاج الصناعي في اليابان ارتفع للمرة الأولى منذ ستة أشهر في نوفمبر، في حين أظهرت بيانات رسمية أن أسعار المستهلكين انخفضت للشهر 21 على التوالي في نوفمبر تشرين الثاني.

في مكان آخر، في يوم الإثنين، تقدمت سندات الخزينة الأمريكية، مما ادى إلى تراجع عوائدها مسجلة ادنى نسبة خلال عامين وادنى معيار خلال عشرة اعوام، بعدما قامت باستخدام 35 مليار دولار في مزاوداتها على السندات وهو أعلى رقم منذ عامين.

وفي أماكن اخرى، ارتفع الين امام اليورو، حيث انخفض اليورو/الين بنسبة 0.10% ليصل 108.90

وفي وقت لاحق اليوم، من المفترض ان تظهر الولايات المتحدة بعض البيانات، من ضمنها تقرير عن اسعار المنازل وثقة المستهلك، وايضا بيانات تتضمن نشاط الصناعة في منطقة رتشموند.
بأمكانكم الأن هنا رؤيه سوق
أسهم السعودية،
مع الرسوم البيانيه المتقدمه





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق