كيف نصل الى لحظات الفرح والسعادة؟؟

الادارة

كيف نصل الى لحظات الفرح والسعادة؟؟

# تبادل الفرحـــــــــــة:الفرحة مثل العدوى اذا اصابتك يمكن أن تنتقل إلى من حولك في خضم انشغالك بالحياة لاتنسي تهنئة الاخرين على مظهرهم الجميل وأناقتهم أو شكرهم بالطريقة المناسبة واختيار توقيت قيامك بذلك كل يوم يجعلك تشعرين بالفرحة والثقة في نفسك.

# تحسين علاقاتك:تظهر الدراسات أن السعداء هم الناجحون في مجال العمل والصحة والعلاقات فإذا كنت تشعرين بفقدان السيطرة على مجريات حياتك فامضي لجعل سعادتك في مجال من هذه المجالات.

# قمـــــــــــة السعادة:عندما تشعرين بالحزن تذكري الأوقات التي كنت فيها سعيدة جدا والمرة الأخيرة التي حققت فيها انجازا كبيرا وهذه الذكريات ستجعلك تشعرين بالاسترخاء في تنفسك وعضلاتك ويؤدي ذلك الى إفراز مواد كيماويه تعزز مشاعرك وتجعلك سعيدة وراضيه عن نفسك وكل ذلك يجعلك في قمة السعادة.

# النشــــــــــــاط والحركـــــــــــة:ابدئي يومك بالنشاط والحركة واحملي أكياسا ليس لغرض حملها بل لتنشيط جسمك وحاولي تغيير وضع بعض قطع الأثاث في البيت لرفع معنوياتك وسجعلك ذلك تشعرين بالسعادة.

# العطــــــــــــــــــــور:الروائح المناسبة تجعلك تشعرين بالفرح ولها وقع على البدن والحالة النفسية وينسحب ذلك على روائح المأكولات ورائحة البيت والملابس وللشعور بالفائدة ماعليك سوى رش بعض النقاط من الزيوت العطرية الأساسية على ملابسك وشمها عندما تشعرين بالحاجة الى الفرحة.

# افطـــــــــــــــــار ملون:طلاء مطبخك بالألوان الزاهية تساعد على تحسين حالتك النفسية خلال الإفطار في كل صباح.

# تذوقي الأطعمة:تناول المأكولات اللذيذة تنشط من حلمات اللسان وتوقظ بدنك وتوفر نشاطا غير عادي بفضل الادرينالين

# الأشياء البسيطة:تذوقي عند الاستيقاظ مبكرا ورؤيتك للشمس ساعة الإشراق أو عند متعة الغوص في سرير مغطى بملاءات نظيفة وجميلة

# خطط للتأمل:التأمل لايجلب لك المشاعر الايجابية بل يؤثر على الدماغ على المدى البعيد مما يجعلك اكثر سعادة وشخصية متفائلة ويمكنك ان تقومي به من خلال جلوسك في مكان هادئ وتخيلي جدولا جبليا يتدفق في ذهنك وفي كل مرة تخطر فكرة تخطرفكرة ابغى بها الى الماء وراقبيها وهي تطفو مبتعدة





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق