تمرين يجعلك تركز على هدف

الادارة

التمرين 21× 14.. المشهور في علم البرمجة اللغوية العصبية أثبت فاعليته للذين يطبقونه وفق شروطه الصحيحة، وهو تمرين هدفه التحفيز، فهو حقيقة لا يجذب الأشياء بالصورة الحرفية، ولكنه يركز اهتمامك باتجاه ما تكتبه في ورقة التمرين، فتجد نفسك تتجه تلقائياً لما ركزت عليه، بمعنى أن الأشياء تحصل عليها طالما أنها جزء من تفكيرك بوصفها سنة كونية أودعها الله في هذا العالم.. بمعنى أن ما تهتم به ويشغل تفكيرك، يلفت انتباهك، وكأنه انجذب إليك (مجاز) وليس حقيقة..

مثال:
لو فكرت تشتري سيارة لكزس.. وأصبح هذا الهدف جزء من تفكيرك، ستلفت نظرك سيارات اللكزس، بجميع أنواعها وستراها بشكل يومي أكثر من مرة، وكأنها قد انجذبت إليك.

إذن هذا التمرين يوجهك تلقائياً إلى النتيجة التي تريدها، ويلفت نظرك لكل شيء له علاقة بما كتبته وركزت عليه طوال (أسبوعين وكتبته 21 مرة).

أما طريقة التمرين فإنها كالآتي:

تأتي بورقة بها عمودان فارغان الأول تكتب فيه هدفك بطريقة إيجابية وفي الزمن الحاضر مثل: أنا الآن حاصل على درجة الماجستير، وفي العمود الثاني تكتب ردود الفعل لكل مرة تعيد فيها هدفك، مثل: إن شاء الله، أو ممكن، أو قريباً.

تكتب الهدف 21 مرة في اليوم دون أن يقاطعك فيها أحد وذلك خلال 14 يوماً.. وهذا التمرين يعد طريقة مقصودة لجلب التركيز على ما تود عمله ليصبح خلال هذه المدة جزءاً من كيانك، الأمر الذي يساعدك لأن تتحرك حسب هدفك فتحقق بذلك قوة التركيز وأن انتباهك سيتركز على ما تفكر فيه فترى وكأن الأشياء تنجذب إليك، والحقيقة أنك أنت الذي تتجه بصورة تلقائية إليها.





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق