قبل اتخاذ قرار الشراء 1

عالم التكنولوجيا

قبل اتخاذ قرار الشراء

يجب تحديد الأجزاء التي سوف تقوم بشرائها قبل اتخاذ قرار الشراء و يعتمد ذلك على الامكانيات

التى تريد توفيرها فى جهاز الكمبيوتر الذى سوف تقوم بتجميعه. وذلك تبعا للأجزاء التي تقوم بتوصيلها معا بالاضافة الى التوصيلات التى يتم القيام بها لربط هذه المكونات مع بعضها لكى تحصل فى النهاية على جهاز الكمبيوتر الذى ترغب فيه.

وسوف نقوم هنا بتوفير بعض المعلومات التى يمكنك من خلالها اتخاذ القرار الصحيح لشراء وتجميع جهاز الكمبيوتر ولست فى حاجة الى معرفة كافة المصطلحات الواردة فى هذا الكتاب لتقوم بتجميع جهازك الشخصى لأن عملية التجميع لا تحتاج إلا إلى القليل من المعلومات الخاصة بوضع مواصفات الجهاز فقط. ويمكنك بعد هذا الفصل تحديد واختيار المكونات الصحيحة والتى تتناسب مع بعضها البعض ومع متطلباتك وحدود ميزانيتك التى حددتها لتجميع الجهاز

والسؤال الأول والأهم قبل اتخاذ أي قرار بالشراء هو الأداء الذي ترغب في الحصول عليه من جهاز الكمبيوتر, وهل يفي هذا الجهاز باحتياجاتك المستقبلية فى حدود هذا الأداء ومدى قابليته للتعديل أو التطوير في المستقبل.

و سوف تعمل على الحصول على أجزاء تصل في مجموعها إلى أعلى جودة أداء ولكنك في النهاية لن تصل بها الى نسبة 100% من الأداء حيث من المحتمل أن تتعامل مع جهاز كمبيوتر تصل سرعة أدائه ال 20% فى بعض الأحيان.

ولكن التساؤل الآن هو لماذا لا تصل سرعة الأداء إلى الحد الأقصى دائما ؟

حسنا يمكننا توضيح هذا الأمر فمثلا إذا كنت متصلا بالإنترنت وتقوم بالتصفح والتنقل بين المواقع المختلفة فلن يتم تحميل الصفحات بسرعة كبيرة تتفق وإمكانيات وسرعة الجهاز الذى قمت بتجميعه ولكن سرعة التحميل هنا سوف تعتمد فى المقام الأول على جهاز المودم الذي لا تزيد سرعته عن56 K.

وهكذا في بعض الأحيان لا تحصل على السرعة التى ترغب فيها ولكنك تتعامل مع الجهاز وهو يستجيب حسب الأمر الذي يتم بتنفيذه الآن وأيضا حسب سرعة الأجزاء المرتبطة معا على الجهاز وخاصة سرعة الجزء الذي يقوم بالعمل الآن هل هو المودم او الطابعة او غيرها كل حسب امكانياته.

ولذلك يجب عليك التفكير جيداً قبل اتخاذ قرار الشراء حتى لا تفقد ميزة كان من الممكن الحصول عليها أو تنفق أموالك على ميزات لن تستطيع الاستفادة منها.

ال Case وال Power Supply





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق