4573- فتوى في الموضوع

فتاوى ابن براهيم

من محمد بن إبراهيم إلى حضرة معالي وزير الصحة بالنيابة حسن بن عبدالله آل الشيخ حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله
وبعد: فقد قرئ عليّ التحقيق المنشور في صحيفة المدينة بالعدد 1562 الصادر يوم الاثنين 3 ربيع الأول عام 1389هـ في الصفحة الأخيرة المدري مع مدير عام التدريب والتعليم الدكتور رشدي الجابي، وفيه أن الوزارة قد اعتزمت فتح مدرسة للتمريض بمكة حيث اشترى بيت بجوار مستشفى الزاهر لهذا الغرض.
ونلفت نظركم إلى أن فتح مدارس التمريض للبنات سبق بحثه مع سلفكم الدكتور حسن نصيف، فوافقنا على فتحها بشروط منها: أن تكون داخل مدارس البنات، وتحت إشراف الرئاسة العامة لتعليم البنات المباشر. ومنها أن يكون عمل المتخرجات في الأجنحة النسائية فقط. ولا يكلفن بالعمل في أجنحة الرجال، ومنها أن يكون التدريب العلمي في الأقسام النسائية في بُعد عن الاختلاط بالرجال، ولهذا عزم وزارة الصحة إن صح الخبر المنشور على فتح مدرسة بمكة منفردة يخالف ما حصل الاتفاق عليه.. فنأمل العدول عن هذا، وأن يلتزم ما تم الاتفاق عليه. وإفادتنا بما تتخذونه في الموضوع. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
(ص/ 1063 في 3/4/1389)(4)


————————————————————————————————————————

(4) وانظر خروج المرأة لأداء وظيفة الدرس أو التمريض وهي في عدة الوفاة في فتوى في العدد برقم (98/1 في 10/1/84هـ و 646/ 1 في 21/1/86هـ) وأداءها الامتحان نهاراً في الفتوى رقم (804/1 في 2/3/89هـ)





طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق