فضل أيام عشر ذي الحجة الصفحة 1 من 3

بواسطة:

من أحكام الأضحية
أن مواسم الخير متواترة طوال العام ـ ولله الحمد والمنة ـ فما يكاد ينتهي موسم حتى يأتي بعده موسم آخر ، فما إن انتهى شهر رمضان المبارك حتى بدأت أشهر الحج والتي فيها عشر ذي الحجة التي هي أفضل أيام السنة ، والعمل فيها أفضل من العمل في غيرها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ’ ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر ’ . قالوا : يا رسول الله ، ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال ، صلى الله عليه وسلم : ’ ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجل خرج بنفسه وماله ، فلم يرجع من ذلك بشيء ’ . أخرجه البخاري . .
لذا فإننا نضع بين يديك ـ أخي المسلم ـ ما يتعلق بهذه الأيام من الآداب والمستحبات ، لنكون نحن وإياك ممن يسابقون إلى اغتنام الخيرات ، والتزود من الطاعات .
وبما أن الأضاحي من القربات التي تكون في آخر يوم من هذه الأيام ، وهي أيام التشريق ، أضفنا إلى هذه الرسالة بعض أحكام الأضحية التي يكثر السؤال عنها ، وختمنا الرسالة بفتاوي عن الأضحية وجهت لفضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين ـ حفظه الله ـ
هذا ونسأل الله العي الكبير أن ينفعنا وإياك بما علّمنا ، وأن يجعل عملنا خالصاً لوجهه ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وآله وصحبه أجمعين .







طباعة أرسل هذه الصفحة لصديق